القائمة الرئيسية

الصفحات

الأسئلة المتوقعة المقابلة الشفوية مسابقة وزارة التضامن - الأسئلة الشفوية لمسابقة الاساتذة مع الاجابة

أستاذ التعليم المتخصص

معلم تعليم المتخصص الرئيسي

الأسئلة المتوقعة المقابلة الشفوية مسابقة وزارة التضامن - الأسئلة الشفوية لمسابقة الاساتذة مع الاجابة


حدثني عن نفسك ؟

الجواب : إذا سالت هذا السؤال ردى يكون بسوال أخر وهوا ما الذى تود أن تعرف عنه (بمعنى ما الجزء الذى تود أن اجيبك عنه و بالتفصيل ) هل الجانب العلمى و عن المعلوماتى و الشهادات الدراسية أم الخبرات العملية أم ظروف الحياه الشخصية و التى ستؤثر على العمل .

أيضا هناك بعض المواقف التى واجهتنى فى عملى حيث بعض قمت بحلها و البعض الأخر لم أستطيع حلها بمفردى .

*لماذا أنت هنا؟( لاجتياز اللقاء الشفوي لمسابقة التضامن ) رتبة ….

*لماذا تريد ترك عملك السابق؟ ( بالنسبة للعمال )

* لماذا اخترت ميدان التعليم في وزارة التضامن

*ماذا تعرف عن هذه المهنة ؟( مهنة التعليم في وزارة التضامن )

يجب أولا تحديد السؤال من جهه المدير الذى يجرى المقابله كى أستطيع الرد عن الشى الذى يود معرفته وليس شيئا أخر.

.الادب العربي

تكلم عن تاريخ دراستك بالعربية الفصحى

يكون سؤال في الإختصاص : مثلا معلم لغة عربية إعراب كلمة ... الصرف و النحو ...إلخ

علوم اقتصادية ... ماهو الفرق بين المحاسبة والتسيير

لمذا اخترت ان تدرس اقتصاد

وهل انت مستعدة لتدريس

وماهو الشي الدي يجذب الطالب في المدرس

تخصص اقتصاد وتسيير

الأسئلة إذا كانت في قصاصات تختار منها واحدة وكانت الأسئلة

الكتاب الدرسي ؟

المناهج التعليمية؟

المسالك التعليمية؟

التقويم المدرسي؟

مما تتكون الذرة

ما الفرق بين الالكترونات و البروتونات

لماذا لا يحدث تنافر بين البروتونات داخل النواة وتبقى النواة متماسكة

لماذا اخترت التعليم

حدثني عن مذكرة التخرج ..... ليسانس

. تخصص علوم طبيعية

واش من عام تخرجت ؟

هل سبق لك ان درست ؟

علاش اختاريتي مهنة التعليم؟

التحدث عن حلقة كريبس وحلقة كالفن

ما اهمية التدريس بالنسبة لك

تخصصي علم النفس التربوي سؤال حول المناهج والتعليم بالكفاءة والفروق الفردية قراة بيت شعري

ما الفرق بين الهدف من الدرس و الأهداف التعليمية

ما هي الصعوبات التي تواجه المعلم في التدريس

ما هو الفرق بين التعلم والتعليم

اذا تعارك زوج في لكلاصة واش دير؟

ما هو الفرق بين نظام الال ام دي والنظام الكلاسيكي

كيف تتعامل مع التلميذ النجيب والتلميذ الغير نجيب

حدث شجار عنيف بين تلميذين داخل القسم مادا تفعل؟ هل يوجد أستاذ فاشل؟هل تؤمن بوجود أستاذ فاشل؟ مادا يلزم للأستاذ حتى ينجح

1- لماذا اخترت مهنة التعليم في هذا القطاع الحساس ؟

أرى نفسي جيدا في التواصل مع هذه الشريحة من المجتمع هؤلاء الذي يعانون من إعاقات مختلفة أسعى لتقديم ما يُنقص من معاناتهم ، واختياري للتدريس في هذا القطاع هومحاولة مني أنا وزملائي الاخرين لدمجهم في المجتمع باعتبارهم فاعلين وذوي رؤى وأفكار نسعى لمساعدتهم لكي تصل رسالتهم للآخرين.

1- ماهي مهام مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية :

مهام مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية :

تتكفّل مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية بتطوير وتنفيذ جميع التدابير التي من شأنها تأطير النشاطات المرتبطة بالنشاط الاجتماعي للدولة والتضامن الوطني وضمان متابعتها ومراقبتها.

وتكلّف، بهذه الصفة، لاسيما بما يأتي:

• بعنوان النشاط الاجتماعي للدولة:

السهر على تطبيق التشريع والتنظيم في الميادين المرتبطة بنشاطات النشاط الاجتماعي،

وضع، بالاتصال مع السلطات المحلية، جهاز إعلامي يتعلق بتقويم الحاجات في مجال النشاط الاجتماعي وإحصاء الفئات المحرومة والأشخاص في حالة الإعاقة،

تنظيم جهاز تسيير المساعدة الاجتماعية للدولة،

تأطير تطبيق جهاز المساعدة والدعم المباشرين لصالح الفئات الاجتماعية المحرومة و/أو المعوقة،

السهر على تطبيق تدابير وبرامج الحماية والتربية والتعليم المتخصص والتكفل بكل فئات الأشخاص المعوقين،

تنفيذ جميع التدابير التي من شأنها ترقية نشاطات الإدماج والاندماج المدرسي والإجتماعي والمهني للأشخاص المعوقين وتنميتها،

السهر على متابعة برامج التكوين التي تبادر بها الإدارة المكلفة بالنشاط الاجتماعي والتضامن الوطني،

تنسيق السير البيداغوجي والإداري للمؤسسات المتخصصة وتقييمه ومراقبته،

تطوير برامج المساعدة وإعانة الأشخاص في وضع صعب، لا سيما النساء في وضع صعب وتنفيذها،

السهر على تنفيذ تدابير الاستعجال الاجتماعي وما بعد الاستعجال الموجهة للفئات الاجتماعية في وضع صعب،

تنفيذ، بالاتصال مع القطاعات المعنية، برامج وتدابير المساعدة والدعم الموجهة للعائلات المحرومة،

إعداد البطاقة الاجتماعية للولاية وتحيينها،

ضمان، بالتنسيق مع المؤسسات المعنية، وفي إطار الإجراءات المعمول بها، متابعة العمليات اﻟﻤﺨططة في مجال إنجاز المشاريع والهياكل التابعة لقطاع التضامن الوطني وتهيئتها وتجهيزها،

تنظيم نشاطات الإعلام والاتصال المتعلقين ببرامج وأجهزة المساعدة والإعانة الاجتماعية وتنميتها،

وضع، على المستوى الولائي، نظام إعلام وتسيير البرامج التي تطورها الإدارة المكلفة بالنشاط الاجتماعي والتضامن الوطني،

السهر على توفير الوسائل الضرورية وهياكل التكفل بالأطفال المحرومين من العائلة العمومية والخاصة وضمان متابعتها ومراقبتها والعمل على إعادة إدماجهم الاجتماعي والعائلي،

السهر على وضع الوسائل الضرورية لاستقبال الأطفال المراهقين في وضع اجتماعي صعب و/أو في خطر معنوي والتكفل بهم.

• بعنوان التضامن الوطني:

السهر على تطبيق التشريع والتنظيم في الميادين المرتبطة بنشاطات التضامن الوطني،

تأطير برامج التضامن الوطني الموجهة للفئات الاجتماعية المحرومة وتنشيطها وتنسيقها وتقييم تنفيذها وقياس أثرها،

تشجيع كل التدابير التي من شأنها ترقية التعبير عن التضامن الوطني من خلال الهبات والوصايا وتأطيرها،

تحديد، بالاتصال مع القطاعات المعنية، الاحتياجات في مجال التضامن الوطني وتقييمها

تنظيم توزيع المعلومات المتعلقة بالبرامج المحلية للتضامن،

السهر على التسيير العقلاني للممتلكات والسير الحسن للهياكل التابعة للقطاع، لاسيما تلك المو

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع